منتديات شبكة الحب

الحب الحقيقى اساس الرومانسية
 
الرئيسيةالرئيسية    س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الفنانين واسرارهم في شم النسيم واعياد الربيع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصمت لغة العظماء
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
العذراء عدد الرسائل : 222
العمر : 26
الموقع : مصر
العمل/الترفيه : طالب وهاوى ورسام ونحات
المزاج : جميل
تاريخ التسجيل : 19/04/2008

مُساهمةموضوع: الفنانين واسرارهم في شم النسيم واعياد الربيع   الإثنين أبريل 28, 2008 5:46 am

يحتفل الفنانون مثلهم مثل كافة المصريين من المسلمين والمسيحيين بعيد "شم النسيم" ولهم في ذلك طقوسهم الخاصة التي تميزهم عن باقي فئات المجتمع. فماذا يقولون عن شم النسيم؟ وما ذكرياتهم عنه؟ وكيف يحتفلون بهذا اليوم؟!

معالي زايد:
شم النسيم عادة فرعونية قديمة نتوارثها جيلا بعد جيل. ويذكرني في لحظة قدومه بأيام طفولتي حيث كنت أرتاد في صباح هذا اليوم مع أفراد الأسرة الحدائق العامة بالقاهرة وألهو مع الأطفال بين الأشجار والورود بفرحة وسعادة كبيرة. ومن ثم فإنني حريصة علي الاحتفال به كل عام مهما كانت الظروف.. وهذا العام سأقضي شم النسيم بمزرعتي الخاصة مع الأهل والاصدقاء وتناول الفسيخ والرنجة والبصل في وجبة الغذاء.

* سوسن بدر:
المصريون بكل طوائفهم يحتفلون بشم النسيم منذ آلاف السنين ومن ثم ليس من الغريب أن يتواجد هؤلاء المصريين ومن بينهم عائلتي في مثل هذا اليوم في الحدائق والمزارع وعلي شواطئ نهر النيل والبحر الأبيض يحتفلون مع بعضهم البعض بقدوم الربيع ومن جهتي سأحتفل بهذا العيد مع زوجي في منزل حماتي المنتجة السينمائية ناهد فريد شوقي التي ستقوم باعداد أطباق الفسيخ والسردين والبيض الملون علي طريقتها.

* أحمد بدير:
أقضي شم النسيم بأستوديو الأهرام نظراً لإنشغالي بتصوير بطولة مسلسل "سفير النوايا الحسنة" تأليف مجدي الأبياري واخراج ابراهيم الشقنقيري أمام شيرين وأحمد راتب وحجاج عبدالعظيم ومحمد الصاوي ودينا حيث أقوم بتجسيد شخصية رجل قهوجي يحشر نفسه في كل حاجة صغيرة أو كبيرة وبدلاً من المحافظة عليها يقوم بتخريبها بحسن نية.. وحتي لا تضيع بهجة يوم شم النسيم هباء سأقوم بدعوة زملائي الفنانين المشاركين معي في بطولة هذا المسلسل علي وجبة سمك بدلاً من روائح الفسيخ والرنجة والبصل النفاذة داخل الاستوديو.

* المخرج أحمد خضر:
رغم أن كل المصريين يحتفلون بهذا اليوم بالخروج للأماكن المفتوحة وتناول السردين والفسيخ والخيار والترمس والحلبة الخضرة في أحضان الطبيعة إلا أنني سأحتفل به مع أشقائي كمال ومحمود وأفراد الأسرة في منزل العائلة بقرية السالمية بكفر الشيخ وفقا لوصية والدتي قبل وفاتها إذ يأتي الاحتفال بهذا اليوم في ذكري ميلادها مرحبين بتناول لحمة الرأس والفشة والممبار المطبوخ أو المحمر تفادياً لأمراض ضغط الدم والقولون التي يمكن أن يسببها أكل الفسيخ والبصل.

* المذيع والفنان طارق علام:
عندما يأتي الاحتفال بشم النسيم ينتابني احساس بالأمل والتفاؤل وأشعر أن بداخلي طاقة كبيرة لم تستغل من قبل ويذكرني هذا اليوم بسهرة عيد الربيع التي كان يحييها بالاذاعة المطرب الراحل عبدالحليم حافظ حيث كنت استمع إلي أغانيه بمنزل العائلة بمنطقة منيل الروضة بالقاهرة حتي الصباح مع نسمات قدوم الربيع.. وسوف احتفل هذا العام بشم النسيم بمدينة شرم الشيخ مع زوجتي المذيعة دينا رامز وطفلينا عهد ويسرا.

* الفنان محمد رياض:
أشعر بالسعادة في أعياد الربيع حيث يعتدل فيه المناخ وتتفتح الأزهار وسأحتفل بهذا اليوم في المنزل مع زوجتي الفنانة رانيا محمود ياسين وتناول الرنجة أولاً ثم الفسيخ والبصل.

* الفنانة حنان سليمان:
أشعر في هذا اليوم بالبهجة والاشراق مع أنني أحمل ذكري أليمة في مثل هذا اليوم عندما كنت طفلة إذ أقدمت علي تناول كل البيض الملون المخصص لأفراد الأسرة جميعها فأصابني بالتسمم وقضيت اليوم كله بالمستشفي حيث أجري لي الأطباء غسيل المعدة وبعدها امتنعت عن تناول طعام يوم شم النسيم حتي اليوم.
عموما سأحتفل بالمنزل مع والدتي وابني الوحيد "يحيي" 15 عاما من غير أكل البيض والفسيخ.

* حنان مطاوع:
يوم شم النسيم يحتفل به كل المصريين من عام لآخر حيث يكون المناخ جميلا في هذا الوقت سواء بالنزهة بالحدائق أو ارتياد المراكب بنهر النيل وتجنباً لموجة الحر ورياح الخماسين سأقضي هذا اليوم بالمنزل مع والدتي الفنانة سهير المرشدي في جلسة حب بيننا.

* نهلة سلامة:
في هذا اليوم أشعر بالحيوية والنشاط ولهذا عزمت علي قضاء يوم شم النسيم بالعين السخنة مع إبني فهد.

* لقاء سويدان:
أشعر برغبة ملحة في تجديد النشاط والابتعاد عن نمطية الحياة المتكررة من يوم لآخر ومن ثم فإنني قمت باعداد احتفالية لابنتي جومانه ذات العامين ونصف علي حمام السباحة بأحد الفنادق بطريق مصر الاسكندرية الصحراوي.

* أميرة العابدي:
"شم النسيم" يوم تفتح الزهور واعتدال المناخ.. يشارك في الاحتفال به المسلمون والمسيحيون. ولا أنسي في مثل هذا اليوم ذكرياتي وأنا طفلة صغيرة تهوي ركوب الحصان والحمار بين حدائق مصر الجديدة.. وسأقضي هذا اليوم مع والدتي بمدينة الاسكندرية علي شاطئ البحر.

* حنان عطية:
سأقضي اليوم بالساحل الشمالي مع والدتي والعائلة لأستمتع بجمال الطبيعة وسحر البحر سواء في فترة الشروق أو الغروب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://7oob.montadalhilal.com
 
الفنانين واسرارهم في شم النسيم واعياد الربيع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شبكة الحب :: المنتديات العامة :: منتدى الاخبار العامة-
انتقل الى: